السياحة في الدول الافريقية

 

افريقيا

قد يعتبر البعض أن اختيار افريقيا سياحة قراراً جنونياً غير محسوب، لكثرة ما يتداول عنها من أخبار خلقت لتلك الملامح السمراء البهية في حضرة ذاك القلب الأبيض المضياف ملامح شريرة قاتمة.

لذا نُقدّم لكم هذا المقال لتصحيح صورة السياحة في افريقيا بالصور والمعلومات التفصيلية لتعرفوا كم هي واحدة من أجمل وأعرق الوجهات السياحية في العالم التي تتمتع بطبيعة لا تُضاهى وتراث تاريخي وثقافي مُتنوع وغني.

السياحة في افريقيا

تضم افريقيا عدداً من أجمل وأفضل المدن السياحية بالعالم التي تستقطب ملايين السُيّاح سنويًا على اختلاف جنسياتهم وطبقاتهم، ولعل من أهم مدن افريقيا السياحية ما جمعناه لكم اليوم عبر هذا التقرير، والذي يحمل لكم مُفاجئات قد تُزيح الستار عن أجمل معالم السياحة في افريقيا بالصور

السياحة في مصر

تُعد مصر واحدة من أهم وجهات السياحة في افريقيا لما تتمتع به من تاريخ فرعوني عريق ترك بصماته بقوة على جدران معابدها، رحلات الاقصر واسوان أكثر مدن سياحية في افريقيا شعبية بين السُيّاح على المستوى العالمي، متاحف مدينة القاهرة وجولاتها النيلية الرومانسية الهادئة الباعثة على الاستجمام، شواطئ الاسكندرية ومرسى مطروح وشرم الشيخ الخلابة، مع أفضل اماكن ترفيهية في الساحل الشمالي للشباب والعائلات .. 

مدن سياحية في افريقيا

السياحة في تونس

تضم تونس مجموعة من أجمل مدن افريقيا السياحية التي تقع على ساحل البحر المتوسط بطول 1200 متر، وتوفر سلسلة من أرقى وأنقى الشواطئ الرملية والجبلية وأفضل الأنشطة والرياضات المائية، إضافة إلى المتاحف والمعالم الأثرية والمساجد التاريخية ومدن الملاهي الترفيهية والأسواق الشعبية والعصرية، وحسن الضيافة الذي يتصف به أهلها الكرام.

وتُعد مدن كتونس العاصمة، صفاقس، سوسة، قرطاج، وطبرقة من أفضل وجهات السياحة في افريقيا الشمالية .. 

السياحة في افريقيا

السياحة في المغرب

تشتهر المغرب بضمّ مجموعة من أفضل وأشهر اماكن سياحية في افريقيا تتمتع بتاريخ وتراث ثقافي عريق، مثل المساجد الأثرية والساحات والمباني الأثرية والأسواق الشعبية التي تشتهر بها مدن مثل مدينة مراكش الحمراء ، مدينة فاس ، مدينة مكناس

مناطق المغرب ذات الطبيعة الخلابة كالمُرتفعات الجبلية والمنحدرات الجليدية والشواطئ الساحرة والمراعي الخضراء والتي تشتهر بها مدن مثل مدينة اكادير ، مدينة طنجة ، مدينة إفران، الدار البيضاء أو كازابلانكا.

وأخيراً الألوان المُبهجة والتصميم التقليدي الشعبي البسيط الذي تشتهر بها منازل ومباني مدينة شفشاون الزرقاء .. 

افريقيا سياحة

السياحة في الجزائر

تُعد الجزائر من أفضل وجهات السياحة في افريقيا للباحثين عن أجواء الاستجمام والهدوء والراحة النفسية لما تتمتع به مدن الجزائر المُصنّفة كأحد أجمل مدن سياحية في افريقيا ومناطقها السياحية كأفضل اماكن سياحية في افريقيا من شواطئ خلابة ساحرة تطل على البحر المتوسط مثل شواطئ مُستغانم ، شواطئ العاصمة الجزائر وحدائقها الغنّاء، وغيرها من المناطق والمدن الساحلية الراقية التي تستقطب أعداداً كبيرة من السُيّاح عالمياً.

كما تضم مدن الجزائر السياحية أيضاً السلاسل الجبلية ومواقع السفاري والتخييم ومناطق الواحات التي تتميّز بها صحراء الجزائر ، معالم وهران التاريخية، حمامات قالمة وآثارها الرومانية .. 

الاماكن السياحية في افريقيا

السياحة في تنزانيا

تضم تنزانيا مجموعة من أجمل الاماكن السياحية في افريقيا المثالية للعائلات والأطفال في مُدنها السياحية المُختلفة مثل العاصمة دار السلام التي تتميّز بمتاحفها وكنائسها الأثرية والحدائق النباتية والحيوانية، جزيرة زنجبار التي تضم أجمل المعالم الطبيعية المُوصى بزيارتها عند السياحة في افريقيا، مثل الغابات والجزر الشاطئية والبحيرات والمحميات البرية مع المعالم الأثرية والترفيهية .. 

السياحة في افريقيا بالصور

السياحة في كينيا

تضم كينيا عدداً من أجمل مدن افريقيا السياحية التي تستقطب عدد كبير من السياح سنوياً بفضل ما تمتلكه من طبيعة خلابة وبيئة عصرية وأنشطة مُثيرة ومُمتعة مثل ناطحات السحاب اللافتة للأنظار والمتاحف والمراكز الثقافية والحدائق الوطنية في العاصمة نيروبي، المعالم الأثرية والطبيعة البحرية في مومباسا، الشواطئ والمحميات البحرية والغابات البرية والثروة البرية المُتوفرة في ماليندي، بحيرات وكهوف ناكورو البركانية ومناطق السفاري الرائعة التي توفرها لزوارها .. 

السياحة في افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا

تُعد مدينة كيب تاون عاصمة جنوب افريقيا هي المدينة السياحية الأهم في البلاد والوجهة الأجمل على الإطلاق عند التفكير في السياحة في افريقيا بفضل ما تضمه من شواطئ ساحرة، جزر وواجهات بحرية تحبس الأنفاس، مناطق ترفيهية رائعة تُناسب الصغار والكبار .. 

السياحة في افريقيا

السياحة في مالي

تُعد مالي واحدة من أفضل وجهات السياحة في افريقيا التي تُقدّم لزائرها وجبة ثقافية تراثية ذات طبيعة بكر ساحرة لم تنس حظها من الروح العصرية التي تظهر بوضوح في مدينة باماكو العاصمة بأبراجها وأسواقها ومُنتزهاتها التي تتآلف مع إطلالتها النهرية الجبلية الرائعة، ومساجد مدينة تمبكتو التي تقف في أريحية بجوار كاتدرائيات العاصمة الأثرية، ومواقع موبتي وديجنيه للتراث العالمي، وغيرها من أقدم وأعرق مدن سياحية في افريقيا .. 

السياحة في افريقيا

السياحة في السنغال

إن كانت تجربة سفرك إلى افريقيا سياحة مُختلفة وعطلة مُمتعة وأنشطة جديدة ربما لم تخضها من قبل فلن تجد أفضل من مدن السنغال السياحية العصرية والمُتطورة مثل العاصمة داكار التي تضم عدداً من أهم أسواق البلاد ومتاحفها الثقافية، ثايس مهد الثقافة والتراث السنغالي، جزيرة سانت لويس الخلابة التي تتمتع بتصميم مُختلف لمبانيها ومُنشآتها السياحية كقصورها وجسورها ومتاحفها مع مُنتزهاتها الوطنية، وكذلك شواطئ مدينة سكيرينج الرائعة ..

مدن افريقيا السياحية

السياحة في اثيوبيا

تُقدم أثيوبيا وجهات مُختلفة عند اختيار السياحة في افريقيا خلال عطلتك القصيرة من خلال العاصمة اديس ابابا التي تضم عدداً من المتاحف والمباني الدولية والحدائق والمُنتزهات الترفيهية والغابات الشاسعة، مدينة بحر دار التي تتمتع بمناخ مُعتدل وجمال لا يُوصف بما تضمه من بحيرات وشلالات وجزر، مدينة هرر بأسوارها وبواباتها وآثارها الإسلامية العريقة 

اماكن سياحية في افريقيا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السياحة في الدول العربية

السياحة في اسنراليا

السياحة في الدول الامريكية