السياحة في اسنراليا

 السياحة في استراليا

السياحة في أستراليا هي رحلة إلى أرض الأحلام. من الأساطير المقدسة في دريم تايم، عندما استحضرت الأرواح الشريفة الشعاب المرجانية والغابات المطيرة والصحارى الحمراء المحروقة.

إلى محبي الشواطئ الذين يصفون أستراليا كوجهة أحلامهم، فإن لاند داون (أستراليا) تستحق كل هذا الضجيج. تعتبر أستراليا أصغر قارة في العالم وأكبر جزيرة، وهي تقريبًا نفس حجم الولايات المتحدة، ولكن مع عدد سكان ولاية نيويورك.

أستراليا هي أيضا أرض التناقضات الكثيرة والجمال المذهل. على طول الساحل أين يمكن للمسافر استكشاف المدن النابضة بالحياة متعددة الثقافات، الجزر الرملية الشاسعة، الغابات المطيرة القديمة وواحد من عجائب الطبيعة الأكثر إثارة للرعب في العالم - الحاجز المرجاني العظيم.

في المناطق النائية، توفر المنتزهات الوطنية الوعرة والصحارى الحمراء الأرضية أقصى درجات المغامرة في السفر. قم بتجربة كل شيء مع شعور مريح وشعب ودود، غير أن الأسعار في أستراليا ستكون باهضة بعض الشيء.

أفضل وقت لزيارة أستراليا:

المواسم في أستراليا هي عكس تلك الموجودة في نصف الكرة الشمالي، مع الصيف من ديسمبر إلى فبراير، والشتاء من يونيو إلى أغسطس. يعتمد نوع الطقس بشكل كبير على المنطقة التي تود زيارتها.

تشهد داروين، في الإقليم الشمالي، درجات حرارة جد مرتفعة خلال فصل الشتاء ولا يمكن أن تتساقط الأمطار على الإطلاق، لكن فصل الصيف يشهد هطول أمطار غزيرة.

في جنوب أستراليا، بما في ذلك أديلايد وملبورن، غالبًا ما ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف، بينما يكون الشتاء باردًا. تشترك جزيرة الكنغر، جنوب شرق أديلايد مباشرة، في مناخ مماثل. أفضل وقت لزيارة الجزيرة هو خلال شهر يناير أو فبراير حتى تستمتع بالشاطئ و تشاهد صغار الكنغر عن كثب.

تكلفة السياحة في أستراليا 2023:

تبلغ تكلفة رحلة سياحية متوسطة التكلفة لشخصين لمدة أسبوع في أستراليا حوالي 1580 دولار أمريكي تشمل الاقامة والغذاء والمواصلات وزيارة المعالم السياحية دون احتساب تذاكر الطيران.

  • أسعار الغذاء: تبدأ من 15 دولار أمريكي للوجبة الواحدة.

  • أسعار الفنادق: تبدأ من 41 دولار أمريكي لشخصين لليلة واحدة. يمكنك حجز فندق في أستراليا بسهولة مع موقع Booking.com.

  • حجز الطيران: يمكنك حجز تذكرة طيران رخيصة الى أستراليا مع الخطوط القطرية من هنا. ستحظى بعروض رائعة وخدمة ممتازة مع احدى أفضل شركات الطيران في العالم.

أفضل الاماكن السياحية في أستراليا 2023:

1. مدينة سيدني Sydney:


تقع سيدني، أقدم وأكبر وأجمل المدن الأسترالية، وسط اختلاط رائع بالأرض والبحر. يمكنك الذهاب في رحلة على طول الميناء المتلألئ على عبارة ومشاهدة أشرعة بيضاء من دار الأوبرا متلألئًة تحت أشعة الشمس، ستُعجب بالقوس الرشيق لجسر هاربور.

من الصعب تخيل أن عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز النابضة بالحياة كانت في يوم من الأيام مستعمرة مُدانة. في عام 1788، كان في خليج سيدني الكابتن آرثر فيليب، قائد الأسطول الأول والذي أسس أول مستعمرة بريطانية في أستراليا.

اليوم، يمكنك استكشاف تاريخ سيدني الأسطوري في الطرق الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية في الصخور والمتاحف الممتازة في المدينة، حيث يمكنك أيضًا التعرف على سكان جزيرة غايغال الأصليين الذين ازدهروا في هذه الأرض.

يمكنك تسلق جسر المرفأ، والتزلج على الماء في شواطئ سيدني الذهبية، أو التحليق فوق المدينة في جولة ذات مناظر خلابة. تحيط مناطق الحياة البرية الغنية بالأنواع الحيوانية والنباتية بالمدينة وتوفر إمكانية تنظيم رحلات يومية ممتعة.


2. مدينة ملبورن Melbourne:


تتصدر ثاني أكبر مدينة في أستراليا - وهي مدينة نابضة بالحياة وأنيقة ومتعددة الثقافات - قائمة المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

 مع شبكة الطرق المخفية، المتنزهات التي تصطف على جانبيها الأشجار، والمباني الفيكتورية الكبيرة الممولة من طرف 'غولد راش' في خمسينيات القرن التاسع عشر، تتمتع المدينة بشعور أوروبي واضح.

سوف يجد عشاق الطعام الكثير من الأطباق اللذيذة هنا حيث يتباهى الطهاة الأستراليون المشهورون بمواهبهم هنا، ويمكنك الاستمتاع بكل شيء، من المأكولات اليونانية والإيطالية والهندية إلى المأكولات الإسبانية والفيتنامية.

تشتهر مدينة ملبورن بالرياضة. يقام سباق حصان ملبورن الشهير، الذي أقيم في أول يوم ثلاثاء في شهر نوفمبر / تشرين الثاني، مما جعل كل السكان يتوجهون الى حلبة السباق، كما أن كرة القدم في القواعد الأسترالية تثير تقديسًا دينيًا تقريبًا هنا. 

يمكن للمسافر مشاهدة مباراة في ملعب ملبورن للكريكت أو استكشاف معارض المدينة المتنوعة والمقاهي الأنيقة والمحلات التجارية؛ اضافة الى الذهاب في نزهة عبر حدائق نباتية جميلة أو رحلة بحرية على طول نهر يارا. أو حتى ركوب قطار ترام لاكتشاف سحر ملبورن.

علاوة على كل هذه الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها، يمكنك الذهاب في رحلات يومية ممتعة خارج المدينة على مسافة قصيرة بالسيارة للهروب من ضجيج المدينة.

يمكنكك حجز فندق في ملبورن بسهولة مع موقع Booking.com

3. مدينة بريسبان Brisbane:

عاصمة ولاية صن شاين الجميلة، بريسبان (أو "بريسي" كما يطلق عليها المحليون) هي ثالث أكبر مدينة في أستراليا. على طول نهر بريزبان - برسبان- ، تمزج المدينة بين المباني التاريخية والأناقة العصرية.

على الرغم من أن تاريخ بريسبان يعود إلى عام 1824، إلا أن بريزبان اشتهرت في المسرح العالمي بعد استضافة دورة ألعاب الكومنولث عام 1982 والمعرض العالمي في عام 1988.

جذب المناخ المعتدل شبه الاستوائي مع ثقافة مريحة ومتطورة أعدادًا كبيرة من السياح، بالإضافة إلى المقيمين الدائمين الذين ينتقلون من ولايات أسترالية أخرى.

اليوم, هي مدينة نظيفة وخضراء و ودودة، مع التركيز على الابتكار والإبداع، كما سيجد المسافر الكثير من المنتزهات والحدائق المورقة في جميع أنحاء المدينة. كما توفر المدينة للعائلات العديد من عوامل الجذب المجانية والمغامرات الصديقة للطفل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السياحة في الدول العربية

السياحة في الدول الامريكية